قسم الإحصاء



المهام والخدمات الرئيسية التي يقدمها هذا القسم:

  1. إتاحة وتوفير المعلومات والإحصائيات لذوي الاختصاص في صورة واجهة إلكترونية خصوصية.
  2. إعداد الإحصائيات اللازمة بعدد العاملين بالجامعة من طلبة وموظفين وأعضاء هيئة التدريس ... الخ.
  3. يقوم القسم بإصدار بطاقات تعريف الكترونية للطلبة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، والمعيدين وطلبة الدراسات العليا.



الوصف الوظيفي لموظفين قسم الإحصاء

تم كتابة الوصف الوظيفي حسب المهام المنجزة ومن خلال العمل اليومي داخل القسم، وهذه المهام وفقاً للسياق الآتي:



الاسم: أ.نادية محمد الفقيه(رئيس القسم)

التخصص: ماجستير في إدارة الأزمات والكوارث

المهام:

الإشراف الكامل على إنجاز المهام بالقسم من حيث رصد ومتابعة العمل اليومي، ومراجعة وتحليل الأعمال المنجزة وما هو تحت الإجراء والمؤجل، بالإضافة إلى وضع الخطط الإستراتيجية التي تعمل على إصلاح المشاكل وتطوير خدمات القسم على المستوى الداخلي والخارجي، وإعداد التقارير الدورية والسنوية الخاصة بالقسم، وتدريب الموظفين.

 ملاحظة: كل ما سبق ذكره يتم بالتنسيق مع السيد مدير مركز المعلومات والتوثيق.



الاسم: سامي سعد الفرجاني(رئيس وحدة الموارد البشرية)

التخصص: بكالوريوس إدارة أعمال

المهام:

 

1.    توزيع الأعمال على الموظفين.

2.    الإجراءات الإدارية الخاصة بالقسم.

3.    إتمام إجراءات الموظفينمن إجازات سنوية وإجازات طارئة، الإذن خلال الدوام الرسمي عند عدم تواجد رئيس القسم.

4.    متابعة إجراءات الموظفين في الإدارة العامة عند الضرورة.

5.    سحب البطاقات الرقمية ومطابقتها بالكشوفات عند التسليم.

6.    متابعة الحضور والانصراف الخاص بالموظفين وحصر الغياب ويسلم نهاية كل شهر لرئيس القسم للاعتماد والحفظ.

7.    حفظ المستندات والأوراق الخاصة بموظفين القسم وحفظها في ملفاتهم الشخصية.

8.    تسجيل البريد الوارد والصادر وحفظه في ملفاته الخاصة.



الاسم: آمنة مسعود الكار

التخصص:بكالوريوس حاسب آلي(المطابقة والاعتماد قبل إدخال البيانات قبل وبعد الإصدار)

المهام:

المطابقة والاعتماد قبل إدخال البيانات والتأكد من عدم الإصدار السابق، أو وجود أي مشاكل أخري قبل الإصدار،فرز البيانات ومطابقتها قبل سحب البطاقات الرقمية ومطابقتها بالكشوفات الواردة والصادرة،إدخال الصور على جهاز الماسح الضوئي، إصدار البطاقات الرقمية،إعداد المراسلات ومراجعتها، إعداد نماذج الأكسيل والأكسس لتجميع الإحصائيات، والتدريب والاستشارات الفنية داخل القسم.

 

الاسم: أمال على الزاوي(إدخال البيانات والسحب)

التخصص:دبلوم متوسط أساسيات برمجة

المهام:

إدخال الصور على جهاز الماسح الضوئي، إدخال البريد الصادر على جهاز الماسح الضوئي،وإدخال البريد الوراد على جهاز الماسح الضوئي، فرز البيانات ومطابقتها قبل سحب البطاقات الرقمية ومطابقتها بالكشوفات الواردة والصادرة، إصدار البطاقات الرقمية، إعداد نماذج الأكسيل والأكسس لتجميع الإحصائيات، التدريبوالاستشارات الفنية داخل القسم.



الاسم: إمحمد الصادق القعود(رئيس وحدة سحب البطاقات الرقمية والاستشاراتالفنية)

التخصص: دبلوم متوسط حاسب آلي

المهام:

إصدار البطاقات الرقمية في زمن قياسي، معالجة كافة المشاكل التقنية داخل القسم وبالتحديد اجهزة سحب البطاقات الفارقو والزيبرا، وتدريب الموظفين على استخدام طابعة الفارقوا، إعداد نماذج الأكسيل والأكسس، فرز البيانات، وتجميع الإحصائيات.



الاسم: ليلى المبروك شنبيشة(إدخال البيانات والبريد)

التخصص: معهد متوسط علوم أساسية

المهام:

إدخال الصور على جهاز الماسح الضوئي، فرز البيانات ومطابقتها، وأي مهام أخرى داخل القسم.



الاسم: أمال أبوستة( إدخال البيانات والبريد)

التخصص:

المهام:

إدخال الصور على جهاز الماسح الضوئي، فرز البيانات ومطابقتها،تسجيل البريد الوارد والصادر وحفظه في ملفاته الخاصة حفظ البريد، وأي مهام أخرى داخل القسم.



الأسم: ريان جمعة الصويعي (إعداد المراسلات الإدارية والتقارير وسحب البطاقات)

التخصص: بكالوريوس إدارة أعمال

المهام:

إعداد التقارير،إعداد المراسلات ومراجعتها، إعداد الكشوفات والبيانات الواردة للقسم ورود واكسيل وأكسس، تجميع الأعمال المنجزة من جميع الوحدات داخل القسم؛ وذلك بالتنسيق مع رئيس القسم ورئيس وحدة إدارة الموارد البشرية.

ملاحظة هامة:


هذه المهام المكلفين بها موظفين القسم، وفي حالة وجود إصدارات كثيرة يقوم الجميع بالمشاركة ودون استثناء.